TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية يناقش التحديات الإقليمية مع أعضاء المجلس المصري للشؤون الخارجية

وزير الخارجية يناقش التحديات الإقليمية مع أعضاء المجلس المصري للشؤون الخارجية
بدر عبدالعاطي- وزير الخارجية

 

القاهرة- مباشر: استقبل وزير الخارجية والهجرة، بدر عبد العاطي، أعضاء مجلس إدارة المجلس المصري للشئون الخارجية في اجتماع عُقد اليوم السبت، لمناقشة التحديات الإقليمية.

ترأس الوفد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق ورئيس مجلس إدارة المجلس، وضم مجموعة من الشخصيات البارزة مثل محمد كمال، وهشام زعزوع، والسفراء عزت سعد، علي الحفني، صلاح حليمة، ومحمد حجازي، والدكتور محمد بدر الدين زايد، بالإضافة إلى السيد أيمن عدلي.

وأعرب وزير الخارجية والهجرة عن اعتزازه بالعلاقة المستمرة والمتميزة مع المجلس المصري للشئون الخارجية، الذي يُعتبر من أهم مراكز الفكر والرأي في مصر. وأشاد الوزير عبد العاطي بخبرات أعضاء المجلس التي تساهم في دعم عملية صنع القرار في السياسة الخارجية المصرية.

كما أكد الوزير عبد العاطي على أهمية الدور الذي يلعبه المجلس المصري للشئون الخارجية في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية المتزايدة التي تواجه مصر.

وأشار إلى أن المجلس يطرح أفكاراً ومبادرات بنّاءة تسهم في تعزيز وعي الرأي العام بقضايا السياسة الخارجية، في ظل الأزمات المتصاعدة.

تضمن اللقاء تبادلاً للرؤى حول قضايا دولية وإقليمية مهمة، حيث قدم وزير الخارجية إحاطة شاملة حول رؤية مصر لتطورات أزمة قطاع غزة، التصعيد الإقليمي، أمن البحر الأحمر، الأزمة السودانية، والعلاقات المصرية الإفريقية.

كما استعرض الاتصالات المكثفة التي تجريها مصر مع الأطراف الإقليمية والدولية لضمان تهدئة الأوضاع في المنطقة ووقف إطلاق النار في غزة.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

وزير البترول يبحث سبل زيادة مساهمة الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات بالعراق

152.6 مليون جنيه صافي مشتريات المؤسسات المحلية بالبورصة المصرية